كيف تحافظ على بطارية هاتفك من التلف بخطوات بسيطة ومضمونة 2022

كيف تحافظ على بطارية هاتفك، جميعًا نمتلك هواتف ذكية سواء كانت من شركات معروفة مثل ابل وسامسونج او غيرها من باقي شركات الهواتف الذكية، لكن هنالك مشكلة كبيرة تحصل متناولي كل مرة نقوم بشراء هاتف جديد.

وهي ان بطارية الهاتف تفقد قدرتها على تشغيل الأجهزة لعدد من الساعات وهذا الامر يدفع بعض المستخدمين الى اخذ تلك الهواتف الى مركز الصيانة او بيعها وشراء هاتف جديد.

لكنك لم تكن تعلم بانك تستطيع ان تحافظ على بطارية هاتفك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة والتى من شأنها ان تزود عمر بطارية الهاتف الخاص بك وان تحافظ عليها من اي مشاكل قد تحصل معك.

لذالك احببنا ان نقدم لكم اليوم بعض النصائح المفيدة والتى يمكنك تنفيذها على جميع الهواتف ومهما كان نوعها لذالك تابع معي لمعرفة المزيد عن تلك الخطوات.

كيف تحافظ على بطارية هاتفك

كيف تحافظ على بطارية هاتفك


الخطوة الاولى، وهي لا تنام وانت تضع هاتفك على الشحن، حديث حينما يمتلئ الهاتف من الشحن البطارية ويبقى السلك على الهاتف، فهذا يسبب ضرر كبير وكثير إلى البطارية ويفقد من عمر استخدامها.


وحين يصل شحن بطارية الهاتف الى نسبة 90٪ في المئة يجب أن نسحب السلك من الهاتف، لانه يعتبر عمر البطارية على عدد الشحنات الكاملة، وأننا ننصح وننوه على هذه الخطوات المهمة جدآ.

الخطوة الثانية، لا تقوم في تنزيل الكثير من التطبيقات على هاتفك إلا لضرورة القسوة، لان التطبيقات تحتاج إلى ازونات لكي تبقى على قيد العمل على هاتفك وهذا أمر ليس جيدا لبطارية الهاتف، ولا تبقي خاصية الموقع أو الحي بي اس مفتوح في كل الاوقات، فإنه يستنزف من شحن بطارية الهاتف وهذه الأشياء ليس بأمر جيد على الهاتف.


الخطوة الثالثة، أصبحنا في أوقات نعشق العب على الهاتف، وليدها الكثير من الألعاب، ولكن يوجد اختلاف بين الألعاب، هناك ألعاب تتضمن اعلانات كثيرة في كل دقيقة تقريبا يظهر لك إعلان، وهذا ياخذ من شحن بطارية الهاتف، واستخدام الالعاب في أوقات كثيرة يقضي على البطارية في شكل كامل حيث كل 3 أو 4 ساعات تحتاج إلى شحن بطارية الهاتف وسوف تستنزف من عمر البطارية.


الخطوة الرابعة، هذه الخطوة من أهم الخطوات للحفاظ على بطارية الهاتف، لا تقم في شحن بطارية الهاتف واستخدامه في وقت واحد، أولا لا يشحن الهاتف في طريقة جيدة، وفي أثناء شحن البطارية انت تقوم في استهلاكها، ضع الهاتف جانباً إلى حين يصل إلى نسبة شحن 90٪ ومن ثم استخدام هاتفك.


الخطوة الخامسة، البقاء لفترة طويلة على التك توك أو اليوتيوب، أو تشغيل الفيديوهات بشكل عام يصرف الكثير من شحن البطارية، اذهب الى اعدادات الهاتف وقم في ضبط الوقت للوقت محددة حيث يقوم الهاتف في تنبيهك عندما تبقى لأكثر من ساعة على تشغيل الفيديوهات، لانه يستنزف الكثير من طاقة الهاتف في الشاشة والإنارة العالية.


الخطوة السادسة، احذر اخي المستخدم من تطبيقات توفير الشحن أو تنظيف التطبيقات، هذه التطبيقات مضرة جدآ وقد يصل الضرر إلى إتلاف الهاتف بشكل تام، لأنها تستخدم طاقة البطارية في طريقة عشوائية، ويمكنك أن تلاحظ هذه الأشياء عندما تقوم في فحص الهاتف او عملية التنظيف للتطبيقات، حيث يكون الشحن 50٪ وبعد أن تنتهي تتفاجأ أن نسبة شحن البطارية أصبح 20٪.


شاهد ايضا 




الخطوة السابعة، بعد أن تنتهي من المتصفح أو المواقع، قم في إغلاق التام للمتصفح، لانه يبقى قيد التشغيل لمدة طويلة، أو التطبيقات التى تستخدمها في شكل يومي، وأيضا اللعاب عندما تنتهي منها قم في إغلاقها.


الخطوة الثامنة، استخدام سماعات البلوتوث، قد تتعجب من هذه النصيحة ولكن توصيل الهاتف مع سماعات البلوتوث يهدر من طاقة بطارية الهاتف ولكي نحافظ على شحن الهاتف قم في إستخدام السماعات لمدة تتراوح بين 2الساعتين أو 3ساعات فقد.


الخطوة التاسعة، شبك الهاتف على الشاشة الذكية بغرض مشاهدة اليوتيوب او غير ذللك، طريقة البث وتشغيل الفيديوهات في أن واحد يعد من المشاكل الكبيرة لبطارية الهاتف.


انضم لنا عبر قناة تيليجرام الخاص بنا هنا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -