حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد بطريقة جديدة ومضمونة 2022

 حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد، دعونا نتعرف على طريقة إعادة بطارية الهاتف للعمل بقوة وكأنها بطارية جديدة من خلال بعض الخطوات التي سنقوم بها، وسنطبقها معا.

لكن قبل ان نبدأ في تعلم الخطوات يجب أولا ان نتعرف على الأسباب التي جعلت بطارية الهاتف ضعيفة الى هذا الحد، حتى نتجنب الوقوع في نفس المشكلة مرة اخر.

اهم الاسباب التى تدمر بطارية الهاتف هي.

  • الشحن المفرط
  • الشحن بشاحن غير الشاحن الرسمي للهاتف 
  • توصيل الهاتف في منافذ شحن مختلفة غير مخصصة للهاتف 
  • تحميل بعض التطبيقات والألعاب المضرة 
  • توصيل الهاتف في أجهزة كمبيوتر تحتوى على فيروسات 
  • وضع الهاتف تحت اشعة الشمس 
  • السماح للتطبيقات والألعاب العمل في خلفية الهاتف 
  • وضع خلفيات هاتف متحركة 
يمكننا القول هذه الاتصال هي الرئيسية التي تستهلك قوة كبيرة من البطارية وفي النهاية سوف تعرض بطارية الهاتف الى الصور الكبير عليك ان تتجنب جميع الأمور التي ذكرناها لك سابقا.

حسنا دعونا الان ننتقل الى الموضع الرئيسي وهو حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد.

حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد


حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة للاندرويد


الخطوة الاولى 

عندما نقوم في شحن الهاتف في الليل ونترك الهاتف المحمول على الشحن طوال الليل لمدة 7 ساعات او اكثر من ذالك، فإن الهاتف معرض للخطر، وفي مدونتنا ( تطبيقات بالعربي) نقدم لكم حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة، أولا لا تقم في شحن بطارية الهاتف بشكل كامل، ولكن عندما تصل نسبة الشحن إلى 90٪ نقوم في فصل كابل الشحن عن الهاتف، هكذا افضل طريقة لشحن بطارية الهاتف.

الخطوة الثانية 

اغلب الهواتف الذكية تمتلك بطارية لها عدد محدد من مرات الشحن، ولكن كيف ذالك ! مدونة (تطبيقات بالعربي) تقدم لكم أفضل الشروحات في حل مشكلة نفاذ البطارية.


تتراوح أعمار بطارية الهاتف المحمول من الاستخدام سنة أو سنة ونص، وبتقول بأن كل يوم نقوم في شحن بطارية الهاتف لمرة واحدة، هكذا يكون العدد الفعلي في السنة 365مرة شحن بطارية الهاتف المحمول، في هذا العدد نكون قد قضينا على فعالية البطارية بشكل كامل ومتعب للهاتف، ولكن كيف الحل؟ 


الحل هو في كل مرة يتم شحن بطارية الهاتف، لا نترك الهاتف على الشحن إلى نسبة 100٪، عندما تصل نسبة الشحن إلى 90٪ نقوم في سحب الكابل عن الهاتف، وهكذا لا تحسب شحنة كاملة للهاتف، والتقدم في هذه الطريقة طول السنة، سوف نجد بأن بطارية الهاتف تعمل بشكل جيد وقد تبقى في حالها الطبيعية إلى مدة سنتين تقريبا.

الخطوة الثالثة 

بعد مرور الوقت من استخدام الشاحن الاصلي للهاتف، قد يتعطل بطريقة إلى أخرى وتعدد الأسباب, ونبدأ في البحث عن الشاحن البديل، ولكن كيف علينا معرفة أنه لا يتم خدعنا عندما نقوم في شراء الشاحن الأصلي؟


لكل هاتف خصائص في البطارية في الحجم وسعة الشحن والتخزين، علينا أول أن نبدأ في قراءة معلومات الهاتف بكل التفاصيل وفي الأخص عن البطارية وشاحن البطارية لإيجاد البديل، مقياس السرعة لشحن الهاتف مهم جداً لكي لا يسبب ضرر في مأخذ الشحن، في حين تم الشحن أكثر من 5 ساعات لتصل نسبة الشحن 90٪.


قوة الشاحن مطلوبة بكفاءة البطارية، لكي يتم شحن الهاتف بسهولة وفي اسرع وقت ممكن عند الحاجة, التأكد من الكابل قبل توصيله في الهاتف لضمان سلامة الهاتف والبطارية، في هذه الخطوة تتم معالجة حل مشاكل نفاذ البطارية في الشاحن البديل.

الخطوة الرابعة


الإفراط في استخدام الهاتف، في أيامنا هذه أصبح استخدام الهاتف أكثر من قبل، واستخدام الهاتف في تطبيقات الألعاب في استمرار والساعات طويلة يعد أمر خطير جدا على بطارية الهاتف المحمول الذكي، وعندما نقوم في فتح الألعاب مثل ببجي موبايل، نستخدم الهاتف لأكثر من 3 ساعات متواصلة وسيتم سحب الشحن من البطارية بشكل كامل وسريع، وسوف نقوم في شحن الهاتف في اليوم الواحد إلى أكثر من مرة واحدة، وفي هذا الحال سوف ينقص من عمر بطارية الهاتف، ولمعالجة حل نفاذ شحن البطارية، علينا توخي الحذر في استخدام الهاتف في الألعاب لساعات طويلة ولاختصار على أوقات أقل في اليوم.

الخطوة الخامسة


عدم استخدام تطبيقات تنظيف ملفات الهاتف! ولكن المعلوم من هذه التطبيقات أنها تساعد الهاتف في تنظيف ملفات الهاتف وتوفير الشحن، هل تعتقدون أن هذه التطبيقات مفيدة للهاتف ام مضرة في حل مشاكل نفاذ البطارية بسرعة.


تقوم هذه التطبيقات في إتلاف الملفات الهاتف، وبعد عملية الأتلاف تتكون الملفات على هيئة رموز داخل الهاتف، وتبقى على قيد العمل في شكل مستمر، وتستمد الطاقة من بطارية الهاتف، هذا الأمر مضر جدا للهاتف ويستنزف الكثير من طاقة بطارية، ونحن في مدونة 
(التطبيقات بالعربي) لا ننصحكم في استخدام هذه التطبيقات بشكل تام.


الخطوة السادسة


وصل الهاتف الى كمبيوتر يحتوى على فيروسات، الجميع يعلم بأن الفيروسات تسبب ضرر في نظام الهاتف او معالج الهاتف؟ ولكن هناك فيروسات تسبب ضرر كبيرا وخلل في البطارية، وهذا أحد الأسباب الذي يستدعي في القضاء على الهاتف المحمول بشكل كامل للأسف،
كيف نتفادى هذه الأمور للحفاظ على حل مشاكل نفاذ البطارية.


أولا لا نقوم في توصيل الهاتف المحمول إلى الكمبيوتر عند شخص غريب لا نعرفه, ثانية فحص كامل للكمبيوتر قبل توصيل الهاتف المحمول للحفاظ على سلامة الهاتف والبطارية ثالثاً فحص الكابل بين الكمبيوتر والهاتف بشكل صحيح عند مأخذ التوصيل في كلا الطرفين، وفحص الكابل بشكل عام اذا كان يحتوى على اسلاك مقطوعة.

الخطوة السابعة 


استخدام تطبيقات خلفيات متحركة، عندما تقوم في تعيين خلفية متحركة على شاشة الهاتف المحمول فإن البطارية سوف تستنزف الكثير من الطاقة، وانت لا تعلم أن سبب استنزاف شحن البطارية من الخلفية المتحركة، وتقوم في فعل أشياء كثيرة لتحسين وضع للبطارية.


الخطوة الثامنة 


تعرض الهاتف المحمول إلى أشعة الشمس، وهذه من الأمور المضرة جدآ لشاشة الهاتف والمعالج والبطارية، وقد تتسبب في فقدانك لهاتفك بشكل كامل.
علينا الإنتباه دوم إلى هذه الأمور لكي نحافظ على سلامة هواتفنا المحمولة، وفي وقتنا الحالي الهاتف يعد أمر ضروري في حياتنا اليومية.

الخطوة التاسعة 


الكابل المبلل في الماء أو غير ذالك، عندما تقدم إلى شحن هاتفك المحمول، تأكد من الكابل اذا كان مبلل من الماء أو شيء اخر، هذا الأمر يشكل خطر على الهاتف وقد يسبب في تعطيل الهاتف عن الشحن، ولكي نقوم في حل مشكلة نفاذ البطارية بسرعة، علينا التأكد والفحص من الكابل قبل توصيله إلى الهاتف.

الخطوة العاشرة


وضع الشاحن بشكل سليم، عندما نبدأ في شحن بطارية الهاتف علينا النظر إلى الكابل أنه لا يكون معقد أو يوجد فيه اسلاك مقطوعة، ليكي يتم شحن الهاتف بشكل سليم وأمن.


شاهد أيضا 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -